مجتمع التكنولوجيا

"معنا تصبح جزء من المستقبل"

الشمول المالي

 

  هو توفير فرص متاحة ومتساوية للوصول إلى الخدمات المالية ويشير إلى عملية يمكن فيها الأفراد والشركات الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مناسبة وبأسعار معقولة وفي الوقت المناسب، وتشمل ذلك المنتجات المصرفية والقروض والأسهم والتأمين.
إنه مسار لتعزيز الشمولية في النمو الاقتصادي من خلال تمكين السكان غير المصرفيين من الوصول إلى وسائل التوفير والاستثمار والتأمين لتحسين دخل الأسرة وتقليل عدم المساواة في الدخل.
 يعتبر جزءًا هامًا من أهداف مركز مجتمع التكنولوجيا للتدريب والاستشارات. يسعى المركز إلى تعزيز الشمول المالي من خلال توفير الدعم والتدريب والاستشارات في مجالات الرقمية المالية بشكل آمن وفعال لكل الافراد.
             
            

برامج التوعية المجتمعية في الشمول المالي والتحول الرقمي

توعية المجتمع لتعزيز وتسريع الانتقال إلى الخدمات المالية الرقمية من خلال التنسيق مع أصحاب المصلحة من مؤسسات وجهات وبنوك ومحافظ إلكترونية للعمل على تعزيز الشمول المالي الرقمي للشباب والمرأة والمشروعات بكافة أشكالها من مشاريع صغيرة ومتوسطة وكبيرة وتشجيع توظيف التقنيات المالية الحديثة في مشاريعهم ومدفوعاتهم.

البرامج الاستشارية في الشمول المالي والخدمات الرقمية

والتي تسعى إلى تعزيز خدمات الشمول المالي بالعمل على إيجاد وتطوير حلول مبتكرة من خلال البحوث العملية والعلمية والحوار النشط مع مُقدِّمي الخدمات المالية وواضعي السياسات ومؤسسات التمويل والبنوك والمحافظ الإلكترونية لتطبيق تلك المنهجيات والتوصيات على نطاق واسع، خاصة وأنها تجمع بين نهج عملي لتنمية الأسواق المسؤولة لزيادة حصول كل أفراد المجتمع على الخدمات المالية التي يحتاجون إليها لتحسين أحوالهم المعيشية.

برامج التطوير والتأهيل في التكنولوجيا المالية fintech

العمل على إعداد وبناء الكفاءات التخصصية في مجال التكنولوجيا المالية، من خلال عقد برامج تخصصية متكاملة تعمل على تعزيز قدرات الابتكار والإبداع في صناعة التكنولوجيا المالية، وتأهيل صف ريادي في المنطقة من الكوادر اليمنية والعربية المتخصصة، وذلك لتنمية الموارد البشرية الوطنية في هذه الصناعة والتي تؤسس لقاعدة وبنية تحتية مستدامة لنمو سوق الأعمال اليمني بشكل خاص والعربي بشكل عام كمركز إقليمي متميز في التكنولوجيا المالية بكفاءات وطنية وعربية مؤهلة

Scroll to Top